احدث المواضيع
recent

نصائح لعلاج جفاف الشعر

  علاج جفاف الشعر نصائح ووصفات


يتكون شعرالانسان من ثلاث طبقات و الطبقة الخارجية تقوم بحماية الطبقتين الداخليتين. فعند تلف الطبقة الخارجية، فإنه بذلك يسبب الشعر الجاف.بحيث تعتبر مشكلة جفاف الشعر من الحالات التي يعاني منها الكثير من الناس ، فتسبب لهم الإزعاج ، فالاشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر يجدون صعوبة كبيرة في تمشيطه بسبب العناية الغيرالسليمة لشعر فيبدأ بالجفاف عند الأطراف ثم ينتقل في بعض الحالات إلى الشعر كله حيث تفقد جذورالشعر إفراز الزيوت الطبيعية الموجودة بها والتي تعمل على منع ترطيبه وبالتالي تؤدى إلى هذه المشكلة.
توجد اسباب اساسية لمشكلة جفاف الشعر وهو العامل الوراثي-تعرض الشعرلأشعة الشمس-استخدام شامبوا غير مناسب -استخدام مجفف الشعربكثرة.
ولعلاج جفاف الشعر نقترح عليكم بعض الحلول البسيطة التي توجد في بيتك
زيت اللوز يعرف بميزته الرائعة على علاج جفاف وتقصف الشعر، خذي هذا الزيت وضعي منه على شعرك بعد غسله جيدا وصففي شعرك. فستري بعدها النتيجة على شعرك فهو سيرطب شعرك ويعيد رونقه دون تزييت.
-خلط ملعقة من زيت الزيتون + صفار بيضة+ ملعقتين من زيت الخروع ، ومن ثم نمزج الخليط بشكل جيّد ، ثم نضعه على خصلات الشعر ، لاحقاً نقوم بتغطية الشعر بغطاء من البلاستيك ،  لفترة من الوقت لا تقل عن ساعة ، ثم نقوم بغسل الشعر في نهاية الأمر والحرص على استخدام كمية قليلة من الشامبو .
- زيت الزيتون هو العلاج المنزلي الأكثر شعبية للشعر الجاف. لانه غني بفيتامين E المضادة للأكسدة بحيث يستخدم كعلاج للشعر الجاف لانه يمنح الشعر التألق واستعادة الرطوبة للشعر الجاف جدا.
– وضع الزيت الحار جيدا على فروة رأسك . تدليك فروة رأسك بلطف لمدة خمس إلى 10 دقائق.ثم نقوم  تغطية الشعر بمنشفة دافئة وترك الزيت لمدة 30 دقيقة. وبعدهانغسل الشعر بالشامبو مع منتج يتناسب مع نوع شعرك.
 ملاحظة:القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لإعطاء شعرك التغذية والرعاية التي يحتاج إليها.
 يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند، زيت اللوز، او زيت الجرجيرزيت الخروع، زيت الجوجوبا أو زيت الذرة .



احمد

احمد

التعليقات
0 التعليقات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.