احدث المواضيع
recent

طرق تنظيف الفرن وعيون الفرن.

طريقة  تنظيف الفرن  والعيون.



قومي بوضع  كمية من الملح على المكان الذي اتسخ بالصلصة أو الدهون كما يجب  أن يكون الفرن  محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون .
للتخلص من دهون الفرن
وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد يساهم في إذابة بقايا الطعام الملتصق ، ثم تستكمل عملية التنظيف باستخدام قطعة قماش مغموسة فى الخل .
لتنظيف عيون الفرن 
احضري قطع من الليمون المقطع وصابون سائل في إناء وضعي عيون الفرن في الوعاء ، وفي هذه الفترة تكونين وضعت ماء مغلي (وصل لدرجة الغليان) , ثم تضعينه في الوعاء مع عيون الفرن والكلوركس , واتركيه مدة من الزمن ، ثم امسحيهم بقطعة قماش
ممكن تضعي اعين البوتجاز في قدر وتغطيعه بماء ساخن مع شرائح الليمون (2 او 3 ليمون كبيرة) وعلبة صلصة الطماطم وتتركيها تغلي علي النار لمدة ساعة كاملة علي ان لا يقل الماء عن مستواه.
وستصبح جديدة ولا تحتاج الي تنظيف فقط غسلها بالماء والصابون حتي لا يترك اثر من الليمون والصلصة.
طريقة رائعة  لتنظيف عيون الغاز وعودة لونها الذهبي الأصلي ..كل ما عليك هو الاحتفاظ ببقايا الليمون ووضعها وعاء مملؤ بالماء وتركه لمدة وتذكري انه كلما طالت مدة الليمون في الماء كان المفعول أقوى حتى لو رأيتي العفن فيه ترى يكون مفعوله أ قوي في التنظيف..والطريقة انك بعد ماتخلصي تنظيف المطبخ في الليل انزعي عيون الغاز واتركيها في وعاء الليمون طوال الليل حتى الصباح وبعدها تشوفين النتيجة .
احمد

احمد

التعليقات
0 التعليقات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.